شاطر
اذهب الى الأسفل
itqan
المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

خطوات الاستثمار في جبل علي

في الأربعاء مايو 16, 2018 4:52 pm
أفضل الأماكن للاستثمار المتميز بالكثير من المميزات المتعلقة بالموقع الجغرافي الذي يجعل منها حلقة ربط بين معظم دول العالم، مما يجعل منها السوق المثالي لتسويق المنتجات والخدمات الخاصة بالشركة، كما أن التسهيلات الممنوحة منها للمستثمرين والحفاظ ورعاية كافة مصلحة الاستثمار بما يتوافق مع مصلحتها الاقتصادية.
خطوات الاستثمار1. عمل دراسة للسوق:
وتلك الدراسة الهدف منها معرفة المجال المناسب للاستثمار فيه وتحقيق أعلى نسب من الأرباح وأيضا معرفة المخاطر والتقلبات فإن إقامة عمل بأي من المناطق الحرة يستدعي أن يتم عمل الدراسات وهذا لما تستدعيه تلك المناطق من شروط وسمات معينة في العمل المراد إنشاءه ومن تلك الشروط أن تحدد حد معين من قيمة رأس المال لا يمكن أن يقل عنه رأس مال الشركة، كما أنها أحيانا تحدد أنواع معينة من الاستثمار لا يمكن أن يحيد عنها المستثمر.
2. دراسة للتكاليف:
وهذا من أجل تفادي حدوث أي من المشاكل أو الخسائر بعد الاستثمار وتلك التكاليف تتمثل في المكاتب والاستيراد للبضائع أو تكاليف الإنشاء من التراخيص وإنشاء سجل التجاري وعمل سجل ضريبي وأيضًا معرفة ما هو مفروض على الشركة من ضرائب وعلى دخل الأشخاص ومعرفة التهيلات والتخفيضات التي تمنحها المنطقة لك.
3. الأوراق والمستمدات المطلوبة:
يجب أن تتوافر لديك المعرفة بكافة الأوراق والبيانات المطلوبة منك لبدء العمل، وما هي الصلاحيات التي تمنح لك من الحكومة في مباشرة استثمارك وتعرف كل ما يدور في رأسك من أسئلة وأيضًا من خلال موقع وزارة الاستثمار يمكن أن تعرف كافة المعلومات عن العمالة الخارجية وتوفير الإقامة لهم وتصاريح العمل.
4. تحديد نوع الشركة:
وهذا ما إذا كانت شركة شخص واحد أو شركة أشخاص وهذا يساعد في تحديد ما إذا كانت قيمة رأس المال للشركة ونصيب كل شريك من هؤلاء وتأثير كل منهم في نمو الشركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى